منوعات

الحبيب النوبي : مصر اختارت أن تكون دولة قوية وحققت معجزة .. ولا أخاف القروض وعلينا النظر لطرق السداد وكيفية الاستفادة منها

بقلم/دكتوره سالي القصبي
المركز الاعلامي الجامعه الامريكية القاهره
قال السفير الدكتور الحبيب النوبي المستشار بالديوان الملكي السعودي ومدير مركز الملك سلمان للإغاثة والمستشار الفني لجامعة كوبنهاجن بمملكة الدنمارك مصر اختارت أن تكون دولة قوية ونفذت 15 ألف مشروع في ملفات الزراعة والصناعة والموانئ والمطارات والإسكان والاقتراض يستهدف تحقيق مشروعات هامة .
وأضاف الحبيب النوبي عبر تصريحات صحفية اليوم الاثنين لا أخاف من القروض ولكن علينا النظر إلى طرق السداد وكيفية الاستفادة من القروض على الأرض وما يشهده العالم يدعونا للمتابعة الدقيقة للمشكلات والتحديات الاقتصادية التي فرضتها التحولات العالمية .
كما أكد الدكتور الحبيب النوبي علي أن الاقتراض الذي تم خلال المرحلة الماضية لو اقترضناه اليوم سيكلفنا أكثر من أضعاف التكلفة الحالية بسبب تضاعف سعر الفائدة فمصر حققت معجزة حقيقية في ملف المشروعات القومية الكبرى وهناك اقتناع وإصرار على تحقيق هذا الهدف وسعيد بالانطباعات الدولية حول ما تشهده مصر .
كما نوه الحبيب النوبي علي أن مصر تقود مسيرة قوية وعلينا أن نتابع تداعيات الأزمة العالمية التي انعكست على اقتصاديات الدول وعلينا أن نتابع أسعار الفائدة فى العالم وكذلك تداعيات موجة التضخم العالمية .
جاء البيان تعليقاً علي جلسة الموافقة على قرض (مترو الإسكندرية) مع البنك الأوروبي لإعادة الأعمار اليوم بمجلس النواب
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى